-->
اخبار

آخر الأخبار

اخبار
جاري التحميل ...

قراءة وتحميل رواية أماريتا (ارض زيكولا الجزء الثانى) عمرو عبد الحميد 2020

 قراءة وتحميل رواية أماريتا (ارض زيكولا الجزء الثانى) عمرو عبد الحميد  2020


لم أرَ خوف وجوه أهل زيكولا من قبل  مثلما رأيته في تلك اللحظات تحت أنوار المشاعل، زيكولا القوية التي تباهي أهلها دائما بقوتها، باتوا عند أول اختبار حقيقي وجوهًا ذابلة مصدومة تخشى لحظاتها القادمة، أرض الرقص والاحتفالات لم تعد إلا أرض الخوف، أعلم أنهم يلعنون أسيل في داخلهم منذ تسربت إليهم الأخبار أنها سبب مايحدث لهم ، لكنهم قد تجاهلوا عمدًا أنهم من اقتنصوا ذكاءها كاملًا دون أن تضر واحدًا منهم يومًا .

معلومات عن كتاب أماريتا  " أرض زيكولا 2 " :

  1. اللغة : العربية
  2. اﻟﺘﺼﻨﻴﻒ : الأدب العربي
  3. الفئة :  روايات عربية
  4. الحجم : 7.35 Mb 
  5. عدد الصفحات : 324
  6. نوع الملف : PDF     
  7. المؤلف : عمرو عبد الحميد
  8. دار النشر : عصير الكتب للنشر الاليكترونى 
  9. سنة النشر : 2016م / 1437هـ  

ملخص كتاب أماريتا " أرض زيكولا 2 "  :


لم أرَ من قبل خوف وجوه أهل زيكولا مثلما كنت أراه في تلك اللحظات أسفل أنوار المشاعل، زيكولا القوية التي تباهي أهلها دومًا بقوتها، باتوا عند أول اختبار حقيقي وجوهًا ذابلة مصدومة تخشى لحظاتها القادمة، أرض الرقص والاحتفالات لم تعد إلا أرض الخوف، أعلم أنهم يلعنون أسيل في داخلهم منذ تسربت إليهم الأخبار أنها سبب مايحدث لهم ، لكنهم قد تجاهلوا عمدًا أنهم من اقتنصوا ذكاءها كاملًا دون أن تضر واحدًا منهم يومًا .

جزء من الرواية
ﻓﺠﺮ ﻳﻮﻡ ﺯﻳﻜﻮﻻ :  ﺃغلق ﺑﺎﺏ ﺯﻳﻜﻮﻻ، ﻭﺗﻮﻗﻔﺖ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ ﺗﻤﺎﻣﺎ ﺧﺎﺭﺝ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ، ﻭﺃﺻﺒﺤﺖ ﺍﻟﻄﺮﻕ ﺧﺎﻭﻳﺔ ﺃﻣﺎﻡ ﺳﻮﺭﻫﺎ، ﻟﻴﺲ ﺍﻻ ﻣﻦ ﺟﻮﺍﺩ ﺃﺳﻮﺩ ﻛﺎﻥ ﻳﻨﻄﻠﻖ ﻛﺎﻟﺴﻬﻢ ﺑﻌﻴﺪﺍ ﻧﺤﻮ ﺍﻟﺸﺮﻕ، ﺗﻤﺘﻄﻴﻪ ﺍﺳﻴﻞ ﺩﻭﻥ ﺃﻥ ﺗﻮﺟﻬﻪ، ﻫﻮ ﻳﻌﻠﻢ ﻃﺮﻳﻘﻪ ﻧﺤﻮ ﺑﻠﺪﻫﺎ ﺑﻴﺠﺎﻧﺎ، ﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﻳﺸﻐﻞ ﺑﺎﻟﻬﺎ ﺳﻮﻯ ﻣﺎ ﺣﺪﺙ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﺴﺎﻋﺎﺕ ﺍﻟﺴﺎﺑﻘﺔ، ﻭﺗﻐﻤﺾ ﻋﻴﻨﻴﻬﺎ ﺇﻥ ﺟﺎﻝ ﺑﺨﺎﻃﺮﻫﺎ ﻣﺸﻬﺪ ﺫﺑﺢ ﺧﺎﻟﺪ ﻓﺘﺘﻤﺘﻢ ﺑﻜﻠﻤﺎﺕ ﺗﺘﻤﻨﻲ ﺑﻬﺎ ﻧﺠﺎﺗﻪ، ﻗﺒﻞ ﺃﻥ ﺗﺠﺬﺏ ﻟﺠﺎﻡ ﺣﺼﺎﻧﻬﺎ، ﻭﺗﻘﻠﻞ ﻣﻦ ﺳﺮﻋﺘﻪ ﺣﺘﻰ ﺗﻮﻗﻒ، ﻭ ﺍﺳﺘﺪﺍﺭﺕ ﺑﻪ ﻟﺘﻨﻈﺮﺇﻟﻰ ﺯﻳﻜﻮلا ﻧﻈﺮﺓ ﺃﻃﺎﻟﺘﻬﺎ، ﻛﺎﻧﺖ ﺗﻮﻗﻦ ﺃﻧﻬﺎ ﺍﻻﺧﻴﺮﺓ .

ﻛﺎﻧﺖ ﺑﻴﺠﺎﻧﺎ ﺗﻌﺮﻑ ﺑﺎﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﺴﺎﻫﺮﺓ، ﻭﻣﻴﺰ ﺳﻮﺭﻫﺎ ﻋﻦ ﻏﻴﺮﻫﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺪﻥ ﺑﺄﺑﺮﺍﺟﻪ ﺍﻟﻤﻨﻴﺮﺓ ﺍﻟﺸﺎﻫﻘﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻨﺎﺛﺮﺕ ﻋﻠﻲ ﺍﻣﺘﺪﺍﺩﻩ ﺣﻮﻟﻬﺎ، ﻭﺍﻟﺘﻲ عرﻓﺖ ﺑﺄﺑﺮﺍﺝ ﺑﻴﺠﺎﻧﺎ ﺍﻟﻤﺸﺘﻌﻠﺔ ﺑﻌﺪﻣﺎ ﻗﻴﻞ ﺃﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﺃﻟﻒ ﺷﻌﻠﺔ ﺯﻳﺘﻴﺔ ﺗﺸﺘﻌﻞ ﺑﻜﻞ ﺑﺮﺝ ﻟﻴﻞ ﻧﻬﺎﺭ ﻟﺘﺠﻌﻠﻬﺎ ﺃﻛﺜﺮ ﺍﻟﻤﺪﻥ ﺇﻧﺎﺭﺓً ﻭﺩﻓﺌﺎ .

معلومات عن الكاتب :

عمرو عبد الحميد كاتب مصري من مواليد قرية البهو فريك – محافظة الدقهلية 1987، تخرج في كلية طب المنصورة عام 2010  وتخصص بمجال جراحة الأنف والأذن والحنجرة . بدأ كتابة الرواية مع محاولتين روائيتين قصيرتين عام 2008 هما حسناء القطار وكاسانو. وفي أكتوبر 2010 صدرت له أولى رواياته الطويلة (أرض زيكولا) عن دار صرح للنشر والتوزيع، قبل أن تُنشر مجددًا مع دار عصير الكتب للنشر والتوزيع في عام 2015 وبعدها في يناير 2016 صدرت له روايته (أماريتا) وهي الجزء الثانى من رواية أرض زيكولا ، وكما ألف رواية ثالثا عنونت بقواعد چارتين صدرت في يناير 2018. مؤلفاته أرض زيكولا: هي أول رواية لعمرو عبد الحميد قرر فيها الحديث عن مكان ولادته البهو فريك .


 يمكنكم التبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف من خلال صفحتنا على الفيسيوك ولكم جزيل الشكر:
https://www.facebook.com/fahres1/

مراجعة وتحميل كتاب أماريتا  " أرض زيكولا 2 " :


 تحميل



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصائيات

جميع الحقوق محفوظة

فهرس

2010